الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الطب برابغ

الحملة الوطنية لمكافحة السمنة

  

..................................

برعاية وكيلة كلية الطب برابغ لشطر الطالبات سعادة الدكتورة/ فاطمة بنت إبراهيم البلادي أقام شطر الطالبات بكلية الطب برابغ نشاط الحملة الوطنية لمكافحة السمنة بالتعاون مع الجمعية الخيرية لمكافحة السمنة(كيل) حيث تم إطلاق الفعاليات في تمام الساعة (8:30) صباحاً من يوم الأربعاء الموافق 22/2/1440هـ بالساحة الخارجية أمام مبنى كلية الطب بشطر الطالبات برابغ كما قد سبق الإعلان عن هذه الفعالية عن طريق شاشات العرض بالجامعة واللوحات الإعلانية.

 وقد شاركت الطالبات بالفعالية بعد توزيعهم إلى مجموعات حيث قامت المجموعة الأولى بالشرح والتوضيح للزوار عن السمنة ومضاعفاتها ومخاطرها وأهمية الحد من انتشارها، وتدعيم ذلك بالصور والمطويات العلمية. 

فيما قامت مجموعة أخرى من الطالبات بشرح أنواع الغذاء المناسب والتعريف بالسعرات الحرارية التي تحتوي عليها أغلب الأغذية والوجبات السريعة وعلى النظير الاغذية الصحية التي تحتوي على كميات منخفضة من الدهون وأيضاً تم تدعيم الركن بالمطويات العلمية وعينات من الأغذية.

كما قامت مجموعة من الطالبات بشرح كيفية الحد من السكر والملح في الوجبات اليومية وذلك حفاظاً على صحة الجسم، واهمية شرب الماء بكثرة وزيادة النشاط البدني وذلك ضرورياً لتوازن الطاقة والتحكم في الوزن، وشرح كيفية قياس كتلة الجسم لتفادي زيادة الوزن.

وقد أبدى الزوار ثنائهم على الفعاليات ومدى استفادتهم منها داعين المولى للجميع بالتوفيق والسداد.

 

 

 

 

 

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/31/2018 2:10:31 PM