الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الطب برابغ

كلمة الوكيل

     
بسم الله الرحمن الرحيم

           ,, الحمد لله  رب العالمين
والصلاة والسلام على نبيه محمد الذي قال ما بعث الله في القرآن عن أهمية التعلم والتعليم في حياة المسلمين.

كلية الطب برابغ هي أحدث فرع لجامعة الملك عبد العزيز في جدة المشاركة في تطوير القطاع الصحي مدعومة باهتمام كبير وخاص من الإدارة العليا للجامعة الملك عبد العزيز، برئاسة مدير الجامعة لتكون رائدة في خدمة المجتمع وانجازات البحوث والخدمات الصحية العلمية .. وكذلك مهمتها الأساسية في تخريج أجيال من الأطباء والطبيبات.

أهداف جامعة الملك عبد العزيز من خلال حاضر ومستقبل رابغ، التي دخلت حقبة جديدة من التطور العلمي والاقتصادي والاجتماعي. وعلى الرغم من صغر سن الكلية الذي لم تتجاوز عامين بعد، فأنها تطبق و اعتمدت أحدث برامج التعليم الطبي على مستوى العالم،

إنشاء مستشفى تعليمي اعتمد مؤخرا ليكون أداة تأثير للتعليم الطبي والمساهمة في تطوير وتوسيع خدمات الرعاية الصحية التي تدعمها رسم الخرائط الطبية و بحوث صحة المجتمع، مما يساعد على تحسين الرعاية الصحية.

فضلا عن التحديات الدقيقة الاستشارية العلمية لصحة المجتمع، وتفعيل حركة البحث العلمي من خلال برنامج لتنظيم واستضافة المؤتمرات المحلية والدولية والندوات وورش العمل المتخصصة. أصبحت كلية لدينا واقع في واقع الأمر، هي واحدة من أدلة إلقاء الضوء على طريق الخير والتطور العلمي، وتتمثل مهمتها في خدمة المنطقة بشكل عام وحول القرى لاسيما عن طريق تخريج أجيال من الأطباء والطبيبات على أعلى مستوى من الكفاءة.

 

وكيل الكلية

د. أحمد بن محمد سعد المنجومي


أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/5/2018 11:30:05 AM